غير مصنف

5 استثمارات مضمونة في الخليج

يذهب الكثير إلى استثمار الأموال، لكن الكثير لا يعرف الطريقة المثلى التي يمكن أن تحفظ الأموال من الضياع أو الخسارة. وأنواع الاستثمار الخمسة التالية، هي الأفضل لهذا الغرض، حسب موقع أباوت ماني الإلكتروني.

1- الادخار المصرفي:

هو نوع من الاستثمار لإيداع أموالك التي لست في حاجة إليها في الوقت الحاضر. يحصل المستثمر من الإيداعات المصرفية على فوائد تزيد على الحسابات الجارية. ويمكن فتح تلك الحسابات شخصياً أو عن طريق الإنترنت أو الهاتف المحمول. وغالباً ما تكون الإيداعات المسموحة صغيرة، ما يتيح الفرصة أمام صغار المستثمرين.

والفائدة الأساسية لهذا الاستثمار، هو الحفاظ على المال من الخسارة أو الضياع، لأنها جميعاً مضمونة بالبنوك المركزية في الدول المعنية.

2- شهادات الاستثمار:

شهادات الاستثمار أو ألإيداع لها تاريخ محدد، لا يمكن سحب الأموال منها إلا بعد انقضاء المدة المحددة، وهناك قيمة محددة لشهادات إيداع، لكن يمكنك مضاعفتها في حال كانت استثماراتك أعلى من قيمة الشهادة.

هذا النوع من الاستثمار، من أكثر الاستثمارات أماناً. كما أن شهادات الاستثمار مضمونة أيضاً بالمصارف المركزية في مختلف الدول. والفارق بينها وبين الحسابات الاستثمارية، هو ارتفاع قيمة عائداتها.
3- أذون الخزانة الحكومية:

شهادات الخزانة الحكومية تصدر عن الحكومات

ويعتبر الاستثمار في هذه الشهادات، من أكثر الاستثمارات أماناً وفائدة تلك الشهادات، إلى جانب الأمان، أنها مرنة من حيث القيمة، فيمكن مضاعفة القيمة إلى ما لانهاية. كما أن تلك الشهادات قابلة للتداول في الأسواق المالية، فيمكن بيعها واستعادة النقد قبل انقضاء المدة المحددة. غير أن العائد على تلك الشهادات، يكون غالباً أقل من أنواع استثمارية أخرى.

الصناديق الاستثمارية:

في هذا النوع من الصناديق الاستثمارية، تدفع لك شركة الوساطة عائداً شهرياً على الأموال التي تتركها معها لاستثمارها. وتتغير عائدات هذه الحسابات من شهر إلى آخر، حسب العادات التي حصلت عليها شركات الوساطة.

صناديق الاستثمار في أسواق النقد من أنواع الاستثمار الشائعة، لكنها ليست على درجة أمان الأنواع السابقة من الاستثمار، لكن الفائدة الأهم في هذا الاستثمار، هو العائد الشهري على المدى القصير.

شهادات الأقساط الثابتة:

غالباً ما تصدر تلك الشهادات عن شركات التأمين، ويتم خلالها الاتفاق على حجم المال المستثمر، والمدة الزمنية التي يتم بعدها استرداد الأموال.

ويعد هذا الاستثمار نوعاً من العقود مع شركات التأمين، حيث تسلمهم المال لاستثماره، وبالتالي، يعطونك عائداً ثابتاً متفقاً عليه.

لكن تلك العقود لا يمكن تداولها في سوق النقد أو المال، ما يعني أنه ليس بمقدورك تسييل العقود في أي وقت، لكن أهم فوائد تلك العقود، هي ثبات سعر العائد والأمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق