استثمارمقالات في الفوركس

7 أخطاء مالية لا يرتكبها الأثرياء رقم6 ورقم 7 مهمين جدا

قد تظن أن أغنى أغنياء العالم قد عرفوا بالضبط ما ينجح في مجال الأعمال و المشاريع و حياتهم المالية.

فهذا ليس ما تبدو عليه الأمور لأنهم بالتأكيد قد ارتكبوا أو مازالوا يرتكبون أخطاء مالية طوال الوقت، غير أن أخطاءهم تساعدهم فعلياً في تعلم الطرق الصحيحة للمضي قدماً.

حيث سيتطيعون بذلك تفادي الوقوع في الأخطاء المالية الفادحة و تجنبها بالتخطيط بعدم تكرارها مرة ثانية.

و كما يقول مارتن” أنهم يفهمون الخسارة و لكن من خلال الاستثمار المنتظم و مع مرور الوقت، فإنهم يدركون فرصة الاستثمار و النمو على المدى الطويل” جميعنا يحلم بأن يصبح غنياً ومع ذلك فإن إدراك معنى أن تكون غنياً يستعصى على السواد الأعظم منا.

إذا كنت ترغب في زيادة محفظتك المالية بشكل كبير، عليك أن تحذر من هذه الأخطاء المالية التي لا يقوم بها الأغنياء سنستعرضها لك في هذا المقال كالآتي:

لمشاهدة المزيد يرجي الانتقال للصفحة التالية

1- عدم توظيف الوقت/الجهد بشكل صحيح :

معظم الأغنياء تجدهم في حالة مستمرة من اكتساب المهارات و التعلم و امتلاك الشهادات و هم على استعداد لأخذ كورسات أو محاضرات في الجوانب التي تعزز و تنمي مهاراتهم، لذلك لا تنسى أن توظف وقتك ونفسك بما فيه فائدة لك على مدى الطويل.

2-لا يفوت الأثرياء فرصة الاستثمار لتنمية ثرواتهم

يبحث الأثرياء باستمرار عن طرق لتحسين أنفسهم و مصادرهم المالية – سواء كان ذلك من خلال العمل نحو رفع مستوى الدخل و إيجاد مصادر تقلل من الدخل و إزالتها أو بدء عمل تجاري آخر، و كلما زاد دخلهم تأكدوا من عدم زيادة نفقاتهم ومصروفاتهم بنفس المعدل.

3- عدم الادخار للمستقبل :

من الأخطاء التي يقع فيها معظمنا هو سوء الإدارة للمال و عدم ادخار مبلغ مالي للمستقبل. فإن سألت الأغنياء عن سر غناهم سيقولون لك أنهم يدخرون جزء من مالهم للمستقبل.

4- مبدأ امتلاك شيء رخيص بمبلغ زهيد :

دائماً يوجد خياران عند شراء جهاز جديد فأيهما ستختار: أن تنفق 300 دولار على أجهزة رخيصة تعمل فقط لمدة خمس سنوات وستستبدلها بأخرى بنفس السعر ومن ثم بأخرى بسعر أعلى منه؟ أو تنفق 600 دولار على أجهزة تستمر معك لأطول فترة ممكنة أو مدى الحياة؟ فخيار مثل هذا الخيار يعد من أهم الخيارات في جانب اخذ قرار بشراء جهاز أو أي معدات أخرى، فالأغنياء دائما ما يستثمرون في الخيار الأكثر كلفة للادخار على المدى الطويل

5- فخ الديون : شراء شيء أكثر من قيمة مالك

فهذا سينتهي بك إلى اقتراض مبلغ مالي لإمتلاك ذلك الشيء و سينتهي بك الأمر إلى دفع المزيد من المال، فتأكد أن الأغنياء لا يقعون في هذا الفخ أبداً، فهم يدخرون للعناصر الكبيرة قبل أن يقوموا بشرائها.

6- عش على حدود دخلك :

قد تجد في بعض الأحيان ينفق الأغنياء الكثير من المال في ليلة واحدة و من المؤكد أنهم سيحصلون على المتعة التي يريدونها في تلك الليلة، ولكن إذا انخفض دخلهم فإنهم سيعمدون على تخفيض الصرف على الكماليات أو الأشياء التي لا يحتاجون إليه في الوقت الحالي.

7- المقامرة :

يقول لابو: “يدرك الأشخاص ذوو الثروات الكبيرة الحاجة إلى التنويع وكيف تعمل [مصادر الدخل المتنوعة] معًا”. وهذا يعني أنهم لا ينفقون كل أموالهم على مشروع واحد. بل يقومون بإيجاد عدة مصادر للدخل و متنوعة فذلك يقلل من تعرضك للمخاطر المالية. فكن واقعياً في العوائد الإجمالية و أنت تنظر إلى المدى الطويل.

1 2 3 4 5 Multi-Pageالصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق