استثمارمقالات في الفوركس

نصائح وارن بافيت في الاستثمار (21 نصيحة ذهبية)

نصائح وارن بافيت في الاستثمار يمكن أن نقول عنها أنها حكم استثمارية ذهبية واستراتيجيات صلبة لبناء الثروات. فهو الخبير المخضرم، الذي تمكن من بناء ثروة ضخمة، دون براءة اختراع معينة، أو تقدم تقني ما، أو إرث ساعده في ذلك، أو تركة استند إليها، أو وظيفة براتب كبير، ولكنه شيّد إمبراطوريته بأدوات استثمارية متاحة للجميع، بالحصافة، والحكمة، والاستثمار بذكاء، والعمل الجاد.

إن نصائح وارن بافيت، أعظم مستثمري العصر، التي ستتعرف بعد قليل ربما لم تسمع عنها من قبل، بخلاف المشهورة عنه، مثل قولته الشهيرة في الإنفاق “لا تشتري ما لا تحتاجه، سيأتي يوم وتضطر فيه لبيع ما تحتاجه”. أو ما قاله في الادخار “لا تدخر ما يتبقى بعد الإنفاق، بل أنفق ما يتبقى بعد الإدخار”. أو حكمته الرائعة في المخاطرة “لا تختبر عمق النهر بكلتا القدمين”. بل سنتطرق في هذا المقال إلى جوانب أدق ينبغي أن تكون عليها شخصية المستثمر الناجح.

نصائح وارن بافيت في الاستثمار (21 نصيحة)
1- يقول وارن بافيت: “منذ فترة طويلة علمني بين جراهام (صاحب كتاب المستثمر الذكي) أن السعر ما تدفعه، أما القيمة هي ما تحصل عليه، وذلك سواء كنا نتحدث عن الجوارب أو الأسهم، لذا فاشتر البضائع ذات الجودة عندما تنخفض أسعارها.

2- الاستثمار الناجح يتطلب وقتًا وانضباطًا وصبرًا. مهما كانت الموهبة أو الجهد كبيرين، فإن هناك بعض الأشياء التي تستغرق وقتًا طويلًا، فلا يمكنك أن تنتج طفلًا في شهر عن طريق الحصول على تسع نساء حوامل.

1 2 3 4 5 Single Pageالصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق