استثمارمقالات في الفوركس

7 خرافات تمنعك من الإستثمار العقاري


عندما يتعلق الأمر بالإستثمارات العقارية يمكن للمرء أن يكون حذر بشأن كيفية البداية. هناك الكثير من الأراء السيئة والمفاهيم الخاطئة والمعلومات المضللة التي تتعلق بهذا الأمر.

لا يمكن أن تقوم بإهمال الإستثمار العقاري لمجرد أقاويل تتحدث عن أنه فقط يتناسب مع المحترفين والخبراء أو لأنه يحتاج إلى رأس مال كبير أو أي خرافات أخرى. قبل السماح لهذه الخرافات بإعاقتك عن الإنخراط في الإستثمار أو ربما إخافتك, لماذا لا نتعرف أولا على الحقيقة وراء هذه الشائعات؟


1: ليس لدي مستوى عالي من التعليم
عند الإستثمار في العقارات لن تحتاج إلى درجة علمية معينة لتصبح مستثمر. يمكنك إستخدام الإنترنت لتقوم بعمل أبحاث شاملة عن الأمر, كل ما تحتاج إلى معرفته هو متاح في شبكة الإنترنت. يمكنك أن تتعلم الإستثمار العقاري طالما وجدت لديك الإرادة للقيام بذلك. حاول أن تتعرف على ماذا يقوم به المحترفين للنجاح في العمل. يمكنك أن تبحث ببطء ودون تسرع ولكن الأمر المؤكد أنك ستتعرف على: أين هي المناطق الجيدة, وكيف تحصل على سعر جيد وما هو العائد الذي يمكنك أن تحصل عليه من الإستثمار الخاص. القفز في الماء هو أفضل طريقة لتعلم السباحة وهو ما ينطبق على ما نتحدث عنه. يمكنك أن تعرف أن هناك العديد من الفرص الإستثمارية في سوق العقارات نجح المبتدئين في الوصول إليها.

تعلم كيف تربح 500 دولار يوميا

 

2: ليس لدي الوقت الكافي
الجميع لديهم إنشغال بالحياة والعمل بشكل يستغرق كل الوقت وليس لديهم وقت إضافي للقيام بأي شيء. لن يكون لديك مشكلة عندما يتعلق الأمر بالوقت لأن هناك شركات ومحترفين يمكنهم بالقيام بكل العمل بدلاً عنك ومساعدتك. سوف تتم مساعدتك على العثور على الممتلكات التي تتناسب مع إحتياجات. أسوأ شيء يمكنك قوله هو “أنا مشغول جداً”, إذا أصررت على هذه الكلمات فلن تفعل أي شيء لسنوات سوى ترك أموالك في البنك كما هي دون زيادة.

3: لقد فقدت فرصة الربح والسوق تحرك بالفعل
في الإستثمار العقاري لا يوجد أمر يسمى فقدت فرصة الربح أو أن السوق تحرك وأرتفع وبالتالي لا داعي لبدأ الإستثمار. دائما هناك شيء يسمى الصبر. سوق العقارات يشهد تذبذب أقل من سوق الأسهم. لديك الوقت لتنضم إليه. والأهم من هذا أن السوق حتى لو أرتفع فهذا لا يعني أنه لن يرتفع مرة أخرى فالإستثمار العقاري يجب أن يتم على المدى الطويل وليس مثل الأسهم تشتري ثم تبيع بعد فترة وجيزة لتجني الأرباح.

4: الإستثمار متاح فقط للمحترفين
ليس المحترفين فقط هم المسموح لهم الإستثمار وربح الكثير من المال. هناك مستثمرين في هذا السوق ليسوا إلا مجرد هواة يستثمرون في عقارات صغيرة. ولن تكون مضطر أبدا إلى الحصول على ترخيص حتى تتمكن من الإستثمار في سوق العقارات. الإستثمارات متاحة للجميع والإستثمار الصغير هو مجرد خطوة نحو الأكبر. أغلبية المستثمرين في سوق العقارات هم من الهواة. وهم يفعلون هذا لزيادة دخلهم وتأمين مستقبلهم.

5: سوق الأسهم أفضل بكثير
سوق العقارات يختلف عن سوق الأسهم. في سوق العقارات يمكن للعملاء رؤية إستثماراتهم على أرض الواقع متجسدة أمامهم. ونسبة المخاطرة في سوق الأسهم عالية جدا مقارنة بسوق العقارات. إذا أردت أن تنظر إلى سوق العقارات في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال ستجد أنه في خلال الخمسة عشر سنة الماضية حقق عوائد بلغت 480% مقابل 80% لسوق الأسهم. وإذا كنت تحقق أرباح جيدة في الأسهم فهذا أمر ممتاز ولا تتوقف, ولكن عليك تنويع محفظتك الإستثمارية مع بعض الأصول المالية الأخرى.

6: السوق محفوف بالمخاطر
لا يخلو الإستثمار من المخاطرة, ولكنك الشخص الذي سيتحكم في المخاطر ويقرر مقدارها التي يمكنك التعامل معها. يمكننا أن ننظر دائما إلى تاريخ السوق حتى في وقت الأزمة المالية العالمية. على عكس سوق الأسهم على سبيل المثال فأنت عندما تستثمر في سوق العقارات فأنت يمكنك أن ترى ما تستثمر به وليس مجرد ورق بل أن تستثمر في أربع جدران وسقف أنه شيء ملموس. لذلك يمكنك بسهولة السيطرة على المخاطر كل ما عليك أن تفهم الأساسيات حتى يمكنك الإستفادة بأقصى درجة والأهم من ذلك التحلي بالصبر.

7: الإستثمار العقاري للأثرياء فقط
اسأل أي مستثمر ناجح سوف يقول لك على الفور أنه في حالة الإستمرار فترة كافية سوف تنجح في تحويل الإستثمار الصغير إلى كبير, كل شيء يبدأ صغيرا وعندما يأخذ وقته والأخذ بالأسباب والإستعداد له بالشكل الجيد يكبر بشكل قد لا تتمكن من تصديقه. ليس كل المستثمرين أغنياء هناك العديد منهم من أصحاب المستوى المتوسط وليس لديهم سوى دخلهم الشهري. عندما تتعلم بشكل جيد وتقوم بدراسة الأمر بشكل جيد يمكنك أن تنجح في تحويل الصغير إلى كبير. وعلاوة على ذلك في الإستثمار قد لا يحتاج العملاء إلى إستخدام رأس المال الخاص بهم. هناك الكثير من خيارات التمويل التي يمكن الإختيار من بينها. التقنيات المالية في عام 2018 تسمح لك بالإستثمار مع دخل منخفض جدا. شركات مثل OwnerClub على سبيل المثال تتيح لك الإستثمار في العقارات مع مبلغ أقل من 2000 دولار وتوفر لك فرص تحقيق عائد مرتفع جداً.


ختاما إذا لم تكن تمتلك شخصية مغامرة تساعدك على المضي قدما في ربح مزيد من الاموال مع استثمار امن ويحمل الكثير من عوامل الجاذبية بفضل العائد المرتفع من اليوم الاول فعلى الاقل

من المهم عليك معرفة كيفية تحقيق اعلى استفادة من زخم انخفاض أسعار العقارات في اتلانتا والتي تعد افضل وجهة استثمارية تحمل اعلى إحتمالات تحقيق الارباح حاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق